قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرئيس السوري بشار الاسد

دمشق: نقلت صحيفة الوطن السورية الخاصة والمقربة من السلطة الاربعاء ان الرئيس السوري بشار الاسد ذكر خلال لقاء جمعه مع وجهاء من دمشق ان بعض الممارسات الامنية quot;خاطئةquot;.
وذكرت الصحيفة نقلا عن احد اعضاء وفد وجهاء حي الميدان بدمشق ان الاسد quot;بين ان بعض الممارسات الامنية الخاطئة لتي حصلت كانت نتيجة عدم دراية القوى الامنية بكيفية التعامل بظروف كهذهquot;.

واشار عضو الوفد عمر السيروان في تصريح للوطن ان الاسد اضاف quot;ان هذا العمل هو عمل الشرطة وهو ما يتم العمل على تلافيه من خلال تدريب اربعة الاف شرطي ليقوموا بالعمل الصحيح بما يمنع مثل هذه التجاوزاتquot;.
واكد الاسد للوفد ان quot;الازمة التي مرت بها سوريا تم تجاوزها وان الاحداث بنهايتهاquot; بحسب عضو اخر في الوفد عصام شموط.

واشار عضو الوفد عصام معتوق ان الاسد اكد quot;انه اعطى توجيهاته بان دور الامن هو جمع المعلومات وتحليلها وتقديمها للجهات الرقابيةquot;.
وتقول منظمات تدافع عن حقوق الانسان ان اكثر من 850 شخصا قتلوا كما تم اعتقال حوالى ثمانية الاف منذ بدء حركة الاحتجاجات غير المسبوقة منذ منتصف اذار/مارس الماضي.

معارضون سوريون في المنفى يدعون الى الحوار مع النظام السوري
من جهة ثانية اعتبر زعيم حزب الاصلاح السوري الذي يضم معارضين سوريين في المنفى الاربعاء في فيينا ان الحوار هو السبيل الوحيد لوضع حد لاعمال العنف في سوريا.
وصرح مارك حسين الذي يتولى رئاسة الحزب الذي يتخذ الولايات المتحدة مقرا له ان الرئيس السوري بشار الاسد هو quot;الوحيد ... القادر على اخراج سوريا من الازمةquot;، خصوصا من خلال القيام باصلاحات.

واضاف حسين وهو محام مقره في لندن quot;لا اعتبر بشار الاسد مجرماquot;.

واشارت منظمات غير حكومية الى ان قمع السلطات لحركة الاحتجاج ادى الى سقوط 800 قتيل واعتقال ما لا يقل عن 8 الاف شخص منذ بدء الحركة في اواسط اذار/مارس.
وادلى مارك حسين بتصريحه خلال مؤتمر صحافي نظمه الحزب الليبرالي النمساوي (اف بي او) بعد ان حاول امس عقد لقاء مع نائب وزير اسرائيلي.

الا ان ايوب القرا المكلف شؤون التنمية في النقب والجليل الغى مشاركته في اللحظة الاخيرة.
وحضر اربعة معارضين سوريين اخرين الى فيينا للمشاركة في اللقاء من بينهم ممثل حركة تضم معارضين من الشباب لكن لم تكشف عن اسماؤهم.
وندد زعيم الحزب الليبرالي النمساوي وهو من اليمين المتطرف بquot;السلبية المطلقةquot; التي ابدتها اوروبا ازاء الوضع في سوريا واقترح القيام بوساطة بين النظام السوري والمعارضين.