واشنطن: توعد الرئيس الاميركي باراك أوباما quot;الارهابيينquot; في تنظيم القاعدة من ان عليهم quot;التنبه لانفسهمquot; لان الولايات المتحدة بدات دراسة الوثائق التي عثرت عليها في مخبأ اسامة بن لادن، وذلك اثناء زيارة الى مقر وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) الجمعة.

وأمام موظفين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية مجتمعين في مقرهم العام في لانغلي (فيرجينيا، شرق) في الضاحية الغربية لواشنطن، اشاد اوباما بعمل الموظفين الذي ادى الى العملية ضد مخبأ بن لادن في الثاني من ايار/مايو في ابوت اباد في باكستان والتي قتل خلالها زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وقال انها quot;احد اهم نجاحات الاستخبارات في تاريخ الولايات المتحدةquot;، مؤكدًا quot;ان المحترفين في الاستخبارات سيدرسون ما حققتموه طيلة اجيالquot;.

واضاف quot;بالتاكيد، لم ينته الامر. لاننا لم نقض فقط على رمز وقائد عمليات القاعدة، لقد عدنا ايضا مع ملفاته وهي اهم المغانم التي صادرتها مخابرات على الاطلاق لدى زعيم ارهابيquot;.

وقال ايضا quot;عديدون هم الذين من بينكم يعملون دون كللquot; على هذه الوثائق، واضاف quot;لم تحصلوا على ما يكفي من وقت للاحتفالquot; بنهاية مطاردة بن لادن.

وقال اوباما الذي صفق له الحضور طويلا في ختام خطابه quot;يجب ان تحللوا وتقيموا وتستثمروا هذا الجبل من المعلومات. وبالتالي فانه سيكون على كل ارهابي في تنظيم القاعدة ان يتنبه اليوم لنفسه لاننا سنراجع كل شريط فيديو وندرس كل صورة ونقرأ كل صفحة من ملايين الصفحات هذه. سنلاحق كل اثر. سنذهب الى كل مكان يقودنا اليه ذلك. وسننهي العمل. سنهزم القاعدةquot;.