الرياض :أعلن رئيس مجلس الشورى السعوديالدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أنه سيتم البدء في العمل بقواعد عمل المجلس الجديدة اعتبارا من شهر شوال القادم.
وقال في تصريح صحفي أن قواعد العمل الجديدة سوف تسهم في تحسين الأداء العام للمجلس ولجانه المتخصصة وفي الحفاظ على وقت المجلس بما ينعكس على مستوى تقارير اللجان وتوصياتها وقرارات ومخرجات المجلس وانجازاته بشكل عام وبما يتلاءم مع طبيعة عمل المجلس خلال هذه المرحلة التي بات العمل الشورى في المملكة العربية السعوديةأحد الأركان المهمة التي تشارك في صياغة القرار الوطني .
وأوضح أن حديثه في جلسة المجلس المنعقدة يوم الاثنين الماضي بشأن تكرار المداخلات نقل بصورة لم يوضح معها السياق الذي جرى فيه الحوار تحت قبة المجلس.. مبيناً انه حرص خلال الجلسة على التأكيد على الحفاظ على وقت الجلسة في عدم تكرار ما ورد في تقرير اللجنة بما يؤدي إلى تركيز النقاش على الموضوع المطروح للبحث ويتيح الفرصة لأكبر عدد من الأعضاء لتقديم مداخلاتهم وآرائهم .
وأشار إلى أن وقت انعقاد الجلسة ليس مرتبطا بدوام ثابت مماثل لبعض الأجهزة وإنما قد يطول أو ينقص وفقاً للموضوعات المطروحة للنقاش على جدول أعمال المجلس وتبعا للمداخلات المقدمة من الأعضاء بشأنها .