طهران: استدعت الخارجية الايرانية القائم بالاعمال البحريني لطلب معلومات عن رعايا ايرانيين موقوفين في البحرين والاحتجاج على ادانة مواطن ايراني امام محكمة في المملكة على ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الثلاثاء.

وطلبت الحكومة الايرانية من الحكومة البحرينية تزويدها quot;بلائحة باسماء الرعايا الايرانيين الموقوفين والسماح لهم بزيارة قنصليةquot;، بحسب الوكالة.

كما احتجت الوزارة quot;بقوة على ادانة ايراني واصدار حكم غير عادل بحقهquot; وquot;محاكمة ايرانيين من دون اعلام السفارة الايرانية ومن دون وجود محامينquot;، على ما افادت الوكالة من دون المزيد من التفاصيل.

وتدهورت العلاقات بين ايران والبحرين بعد انتقادات طهران الحادة للقمع الذي مارسته السلطات والتدخل السعودي في منتصف اذار/مارس لانهاء حركة احتجاج في المملكة اطلقتها الاغلبية الشيعية.

غير ان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي quot;رحب مؤخرا بتصريحات ملك البحرين واعرب عن امله في ان تكون المسالة تتجه الى الحل في البحرينquot;.

وكان الملك حمد بن عيسى ال خليفة اعلن انه يريد حل الخلاف مع ايران في روح من quot;الاخوةquot; مؤكدا السعي quot;قدر الامكان الى مد اليد الى الاخوة في ايرانquot;.