الكويت :وافق مجلس الامة بدولة الكويتفي جلسته العادية اليوم على تأجيل مناقشة الاستجواب الموجه الى الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته quot;حتى الجلسة المقبلةquot; بناء على طلبه. وقال الشيخ ناصر المحمد امام المجلس quot;أطلب تأجيل مناقشة الاستجواب حتى الجلسة المقبلةquot; (بعد اسبوعين).
وأعلن رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي عن موافقة المجلس على طلب الرئيس quot;وفقا للمادة 135 من اللائحة الداخلية للمجلس لا سيما ان الاستجواب لم يمر عليه اسبوعان منذ تقديمهquot; وهي المدة التي نصت عليها المادة المذكورة.
وتنص المادة على انه quot;يبلغ الرئيس الاستجواب الى رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص فور تقديمه ويدرج في جدول أعمال أول جلسة تالية لتحديد موعد للمناقشة فيه بعد سماع أقوال من وجه اليه الاستجواب بهذا الخصوصquot;.
وتضيف المادة quot;ولا تجرى المناقشة في الاستجواب الا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال.. ولمن وجه اليه الاستجواب أن يطلب مد الأجل المنصوص عليه في الفقرة السابقة الى أسبوعين على الأكثر فيجاب الى طلبه ويجوز بقرار من المجلس التأجيل لمدة مماثلة ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة الا بموافقة أغلبية أعضاء المجلسquot;.