قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت المعارضة اليمنية أن المبادرة الخليجية باتت بحكم المنتهية بسبب اصرار الرئيس على عبد الله صالح على عدم توقيع الإتفاق.


صنعاء: اعلن المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد قحطان الثلاثاء ان المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية اصبحت quot;في حكم المنتهيةquot; بسبب اصرار الرئيس علي عبد الله صالح على رفض التوقيع على الاتفاق المتعلق بالمرحلة الانتقالية للسلطة.

وبعد عشرة ايام من رفض الرئيس صالح التوقيع على الاتفاق الذي اقترحته الوساطة الخليجية رغم موافقة حزبه عليه وكذلك المعارضة قال المتحدث لفرانس برس ان quot;الاتفاقية في حكم المنتهيةquot;.

واوضح قحطان ان هذا الموقف ابلغ الى دولة الامارات التي تتولى حاليا رئاسة مجلس التعاون الخليجي وذلك في رسالة سلمت الى سفيرها في صنعاء عبد الله المزروعي.

وحمل اللقاء المشترك الذي يضم تيارات المعارضة اليمنية في رسالته الرئيس صالح مسؤولية فشل الوساطة الخليجية وquot;اقحام البلاد في دوامة من العنف وارهاب الدولةquot;.

ودعا اللقاء دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي الى quot;الوقوف في صف خيار الشعب اليمين وثورته السلميةquot;.

وزاد رفض صالح توقيع اتفاق المصالحة التوتر في البلاد حيث تدور معارك في صنعاء بين قبيلة حاشد الرئيسية وانصار النظام، كما قمعت قوات الامن اعتصاما في مدينة تعز جنوب غرب صنعاء، اسفرت عن اكثر من عشرين قتيلا.

nbsp;