لندن :أكد المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوات درع الجزيرة ستبقى موجودة في بلاده لحين انتفاء الحاجة لبقائها وسيكون تحرك هذه القوات تدريجيا بالانتقال إلى الوجود الخفيف.
واوضح الشيخ خليفة بن احمد في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية نشرته اليوم ان بعض عناصر هذه القوات ستبقي في البحرين وبعض العناصر ستتحرك إلى أماكن أخرى، ووجود هذه القوات وعددها أو زيادتها يتحدد بحسب الظروف.
ووجه التحية لرجال درع الجزيرة والذين قال عنهم quot;انهم ضربوا المثل الأروع في الأخوة، وكانوا نعم السند والمعين، وبذلوا الجهود المضنية في مختلف المواقع الحساسةquot;. واكد ان رفع حالة الطوارئ في البحرين يأتي للدفع في اتجاه عودة الأمور إلى طبيعتها وبث الطمأنينة والسكينة والاستقرار .. وقال أن كل ذلك جاء كنتيجة حتمية لعقلانية الخطط ومتانة الاستراتيجيات. وحذر الشيخ خليفة بن احمد من أن رفع حالة السلامة الوطنية لا يعني أن القوات المسلحة البحرينية تتخلى عن دورها لردع من يحاول أو يعمل على زعزعة الأمنفى مملكة البحرين.
وأكد ان الاقتصاد الوطني في طريقه للتعافي من تداعيات الأزمة التي مرت بها البلاد بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة مشيرا الى ان البحرين نجحت في معالجة الكثير من الأزمات التي مرت بها ودائما تخرج أقوى مما كانت عليه.