القدس: اعلن الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي انه نقل رسالة من المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة التي تمثل الثوار، الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقاء الخميس في القدس. وقال ليفي quot;خلال لقاء دام ساعة ونصف ابلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها ان النظام الليبي القادم سيكون معتدلا ومناهضا للارهاب، يهتم بالعدالة للفلسطينين وامن اسرائيلquot;.

واوضح الكاتب القادم من مدينة مصراته المحاصرة شرق طرابلس ان الرسالة تقول ان quot;النظام الليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية بما فيها اسرائيلquot;. وردا على سؤال حول رد رئيس الوزراء قال الكاتب والفيلسوف الفرنسي quot;يبدو لي انه لم يستغرب الرسالةquot; وانه quot;ايضا لم يعرب عن حسرته على معمر القذافي، احد الد اعداء اسرائيلquot;.

واكد ناطق باسم نتانياهو لوكالة الانباء الفرنسية ان رئيس الوزراء استقبل الكاتب الفرنسي وقال ان quot;رئيس الوزراء يحبذ التحدث الى المثقفينquot; دون المزيد من التفاصيل.

وقد زار ليفي وهو من اشد داعمي حركة التمرد ضد نظام القذافي، مرارا ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة في 15 شباط/فبراير. وقام ليفي بدور كبير لدى الرئيس نيكولا ساركوزي في هذا الملف حتى ان فرنسا كانت اول دولة تعترف رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي ومن الداعين الى التدخل العسكري الدولي هناك.