واشنطن: بثّ تنظيم القاعدة شريط فيديو جديد بعد مقتل أسامة بن لادن، دعا فيه المسلمين الذين يعيشون في الغرب إلى الجهاد في quot;أرض العدوquot;، حسب ما ذكر الجمعة المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية quot;سايتquot;.

وتصل مدة شريط الفيديو المؤلف من جزئين إلى ساعة واربعين دقيقة. ومن بين الخطباء في هذا الشريط هناك أيمن الظواهري، أحد قادة القاعدة، وكذلك الأميركي آدام غادهان، المتحدث باسم التنظيم.

وقال غادهان باللغة الانكليزية، وحسب موقع سايت، إن المسلمين الذين يعيشون في الغرب هم quot;في مركز مهم جدًا للعب دور حاسم في الجهاد ضد الصهاينة والصليبيينquot;.

وأشار غادهان إلى أن المسلمين في الولايات المتحدة بإمكانهم، وكما أي شخص آخر، أن يحصلوا بسهولة كبيرة على أسلحة رشاشة من دون تقديم أي وثيقة شخصية.

وقال ايضا quot;من المهم ان نضعف الشعور العدواني لاعدائنا الجبناء من خلال استهداف شخصيات عامة مؤثرة في وسائل الاعلام والحكومات والاقتصاديات الصهيونية والصليبيةquot;.

وحسب موقع سايت، فان شريط الفيديو الذي يحمل عنوان quot;لستم مسؤولين إلا عن انفسكمquot; انتجه موقع الشهاب للاعلام التابع لتنظيم القاعدة.

ووضع شريط الفيديو على المواقع الالكترونية الخميس. ويفتح على صور لأسامة بن لادن وهو جالس الى جانب الظواهري، ويلقي خطابًا ينتقد فيه احتلال الدول الغربية للدول الاسلامية.

ويعتقد سايت ان شريط الفيديو سجل بعد وفاة بن لادن في الثاني من أيار/مايو لأنه عند ذكر اسم الزعيم السابق لتنظيم القاعدة تليه عبارة quot;رحمه اللهquot;.