جدة :nbsp;اكد الديوان الملكي السعودي هنا اليوم وصول الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى السعودية لتلقي العلاج في احد مراكزها الصحية.
واوضح الديوان في بيان بثته وكالة الانباء السعودية ان فريقا طبيا أرسل الى اليمن بتوجيه منnbsp;العاهل السعودىnbsp;الملك عبدالله بن عبدالعزيز رأى بعد ان أجرى فحوصات طبية على الرئيس صالح وعدد من المسؤولين والمواطنين اليمنيين انه من المناسب استكمال العلاج في احد المراكز الصحية المتقدمة وبناء على ذلك ورغبته وصل الى السعودية مساء امس السبت.
واشار بيان الديوان الملكي السعودي الى ما أبلغته الحكومة السعودية لكل الأطراف اليمنية من استعدادها لاستقبال المصابين ممن تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن ولديهم الرغبة في القدوم الى السعودية.
وذكر البيان ان الحكومة السعودية مع تمنياتها الشفاء العاجل للرئيس اليمني وكل المصابين فانه يؤلمها ما تتعرض له اليمن من أحداث عنف نجم عنها سقوط قتلى وجرحى مهيبة بكل الأطراف اليمنية ضبط النفس وتحكيم العقل لتجنيب بلادهم مخاطر الانزلاق الى المزيد من العنف والاقتتال.

في المقابل، بحث رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فاير ستاين علاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والجيشين لا سيما في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات العسكرية بين جيشي البلدين.
وعبر رئيس هيئة الأركان العامة عن تقدير اليمن- قيادة وشعباً لمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للتنمية والأمن والاستقرار ووحدة اليمن، مؤكداً أن هذه الشراكة quot;قوية وراسخة وسوف تستمر بهذا المستوى المتطور من التعاون لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين وبما يخدم الشراكة الوثيقة والمتطورة في مختلف الجوانب وأهمها الشراكة في مواجهة الإرهابquot;.