الدوحة :بدأت اليوم أعمال الاجتماع الثاني لأعضاء مجلس الإدارة بمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يستمر ثلاثة أيام في مقر المركزبدولة قطريناقش خلالها الأعضاء عددا من الموضوعات المتعلقة بمكافحة المخدرات ومجالات التعاون بين دول المجلس في هذا الشأن .
وبدأ الاجتماع بكلمة للعقيد إبراهيم عيسى البوعينين مدير إدارة مكافحة المخدرات رحب فيها بأعضاء مجلس الإدارة متمنياً النجاح لأعمال الاجتماع . من جانبه أوضح العقيد صقر راشد المريخي مدير مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بأن الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين دول مجلس التعاون بشأن مكافحة المخدرات .
مشيراً إلى أنه خلال هذا الاجتماع سيتم عرض مشروع البنية التحتية لقاعدة البيانات المركزية وما يحتويه من أنظمة وبرامج تم إعدادها بالتعاونً مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات وتخزينها وتحليلها وتنظيم تبادلها مع الدول الأعضاء مما يساعد إلى حد كبير في التحقيقات الجنائية في قضايا المخدرات . كما أوضح العقيد صقر المريخي بأن جدول أعمال الاجتماع الثاني لأعضاء مجلس الإدارة بالمركز يتضمن كذلك مناقشة وضع آلية نقل وتبادل المعلومات من الدول الأعضاء إلى المركز ، واستعراض آليات العمل الحديثة بالمركز .