نفى الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكالاثنين ان يكون اتهم قطر بشراء مونديال 2022، واعترف بما نسب اليه من كلام مختبئا خلف quot;لهجة اقل حدةquot; استخدمت في مراسلة كانت وراء الجدل القائم في هذا الشأن.

ودافع فالك عن نفسه قائلا quot;نشر السيد وارنر مراسلة بعثت بها اليه. قد اكون استخدمت فيها لهجة اقل حدة وغير صريحة. كنت اريد الحديث عن القدرة المالية لقطر، ولم اكن في حال من الاحوال المح الى شراء الاصواتquot;.

وختم فالك quot;اكرر الان ان لجنة الاخلاق التابعة للفيفا لم تفتح اي تحقيق بخصوص اسناد مونديال 2022quot; الى قطر.

وكان رئيس اتحاد الكونكاكاف جاك وارنر كشف رسالة وجهها اليه امين عام فيفا جيروم فالك تتعلق بانتخابات رئاسة الفيفا بين الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والقطريس محمد بن همام وتتضمنت اتهام فالك لقطر بشراء كأس العالم 2022.

وجاء في احد مقاطع الرسالة quot;لا ادري لماذا ترشح بن همام لخوض الانتخابات. هل فعلا يدرك ان لديه الحظوظ او انها طريقة لانه لم يعد يرغب ببقاء جوزيف بلاتر، ام انه يعتقد بانه يستطيع شراء الفيفا كما اشترت بلاده كأس العالمquot;.

وكان فالك اكد اليوم الاثنين ان مضمون الرسالة صحيح لكنه عاتب وارنر كونه اظهر الى العلن مراسلة من المفترض ان تكون شخصية بينهما.

ودفعت هذه التسريبات لجنة ملف قطر 2022 الى نفي اي ادعاءات تتعلق بفوزها بشرف تنظيم مونديال 2022، واصدرت بيانا رسميا مقتضبا جاء فيه quot;ننفي نفيا قاطعا القيام باي شيء خاطىء في ما يتعلق بملف كاس العالم 2022quot;.

واضافت quot;نطالب الفيفا وبشكل عاجل بتوضيحات حول تصريحات الامين العام للاتحاد الدولي في هذا الصددquot;.

وختم البيان quot;نحن في صدد اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبةquot;.