بيروت: عقد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر المجلس اليوم اجتماعا مع رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة نجيب ميقاتي بالاضافة الى عدد اخر من الشخصيات من أجل تذليل العقبات امام تشكيل الحكومة.

والتقى بري مع كل من ميقاتي ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ورئيس كتلة (التغيير والاصلاح) النائب ميشال عون ورئيس كتلة (الوفاء للمقاومة) محمد رعد ورئيس (تيار المردة) سليمان فرنجية حيث تم البحث في الخطوات الايلة الى تشكيل الحكومة.

وعقب الاجتماع اكد ميقاتي انه سيقوم بخطوات سريعة لتشكيل الحكومة كاشفا عن انه عقد لقاء ثنائيا مع عون تم خلاله التفاهم على الخطوات المقبلة لتشكيل الحكومة.واكد ميقاتي حرصه على ان يبقى مجلس النواب quot;رمزا لجمع اللبنانيين لا التفريق في ما بينهمquot;.

وذكرت (قناة المنار) التابعة ل(حزب الله) ان اللقاء الذي جمع ميقاتي وعون quot;حسم كل النقاط العالقةquot; بالنسبة لتشكيل الحكومة.

يذكر ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان كلف ميقاتي بتشكيل الحكومة في ال25 من شهر يناير الماضي لكن الخلافات المحلية حول الحقائب الوزارية بالاضافة الى عوامل اخرى خارجية ادت الى عرقلة تشكيل الحكومة حتى الان.