دمشق: اعلن التلفزيون السوري الرسمي اليوم ان وحدات من الجيش السوري القت القبض على مجموعة قيادية للتنظيمات المسلحة في منطقة (جسر الشغور) التابعة لمحافظة ادلب شمال غرب سوريا.

وكانت وحدات من الجيش السوري قد وصلت امس الى مداخل المدينة في اطار تنفيذ مهامها التي بداتها لاعادة الامن والطمانينة الى المنطقة والقرى المحيطة بها.

وكان التلفزيون السوري قد ذكر الليلة الماضية ان وحدات الجيش القت القبض على عدد كبير من افراد هذه التنظيمات اضافة لقتل وجرح عدد منهم وذلك رغم قيام هذه التنظيمات بتفجير بعض الكمائن التي نصبتها لوحدات الجيش بالديناميت الذي قامت بسرقته من منطقة (سد وادي ابيض).

واضاف ان قوات الجيش متلاحمة وتقوم باجتثاث التنظيمات المسلحة من تلك المنطقة واعادة الامن والطمانينة اليها.

وفي مجال متصل قال صدر عسكرى مسؤول في تصريح لوكالة الانباء السورية (سانا) ان تنظيمات ارهابية مسلحة قامت امس وباعداد كبيرة بمهاجمة مفرزة تابعة للقوى الامنية في (معرة النعمان) التابعة لمحافظة ادلب ما تسبب بوقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف القوى الامنية.

واضاف المصدر انه لدى قيام حوامات الاسعاف بمهمة اخلاء الشهداء والجرحى تعرضت لنيران كثيفة من التنظيمات الارهابية المسلحة حيث ادى ذلك الى اصابة اطقم الحوامات.

وكان قد اعلن عن سقوط ثمانية اشخاص بين قتيل وجريح من قوات حفظ النظام ومن المدنيين خلال تظاهرات شهدتها العديد من المناطق السورية عقب صلاة الجمعة.