دمشق: اكد مصدر عسكري سوري ان القوات المسلحة السورية ستتصدى بكل حزم لكل من يحاول الاعتداء على عناصر الجيش.

وقال المصدر المسؤول من القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في تصريح لوكالة الانباء السورية ان القوات المسلحة ستقوم بملاحقة كل من يقومون بهذه الاعتداءات والاعمال الاجرامية وتقديمهم للقضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

واضاف المصدر ان مجموعة من الاشخاص بينهم مسلحون اندفعوا بعد ظهر امس الجمعة من الطرف الشمالي لمدينة (ازرع) بريف درعا جنوب البلاد مستخدمين الدراجات النارية والسيارات وتوجهوا نحو وسط المدينة وهاجموا عناصر الحراسة في مديرية منطقة ازرع بالحجارة ثم قام بعضهم باطلاق الاعيرة النارية.

وتابع ان عناصر الجيش تصدت لهم وردوا على مصادر النيران فلاذت المجموعة بالفرار وسمع لاحقا اطلاق نار من سيارة مدنية كانت في مؤخرة المجموعة يستقلها بعض الملثمين الذين فتحوا النار بشكل عشوائي ما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص وجرح 28 اخرين من المجموعة ومن عناصر الجيش.

واضاف المصدر ان مجموعة اخرى من راكبي الدراجات النارية تحركت من بلدة (الحراك) التابعة لدرعا باتجاه نقطة مراقبة عسكرية تقع بين بلدتي المليحة الغربية والحراك وفي نفس الوقت اتجهت مجموعة راجلة من بلدة المليحة الغربية والقرى المجاورة باتجاه النقطة العسكرية المذكورة. واوضح ان معظم افراد المجموعتين كانوا يحملون السكاكين والعصي وبعض العبوات المملوءة بالبنزين اضافة الى عبوات بلاستيكية مليئة بسائل احمر وهاجموا نقطة المراقبة العسكرية فتصدت لهم عناصر الجيش واطلقوا عيارات تحذيرية في الهواء فتفرقوا باتجاه بلدة الحراك من دون وقوع اي اصابة.

وفي بلدة (المعضمية) في ريف دمشق قال المصدر قامت مجموعة اجرامية مسلحة بالاعتداء على موقع عسكري فتصدت لها على الفور عناصر الموقع ما ادى الى وقوع اصابات.