قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كلف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برئاسة حوار التوافق الوطني الذي سيبدأ مطلع الشهر المقبل.


المنامنة:كلف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برئاسة حوار التوافق الوطني الذي سيبدأ مطلع الشهر المقبل.
وقال رئيس مجلس النواب الظهراني quot;ان هذا التكليف يقع على عاتقه امانة كبيرة نحو الوطن في مرحلة تحتاج فيه المملكة الى التوافق والسعي للتوصل الى قواسم مشتركةquot;.
واوضح انه بناء على هذا التكليف فقد تم البدء بالترتيبات اللازمة لانطلاق هذا الحوار في بداية يوليو المقبل كما اراده الملك حمد بن عيسى بمشاركة فاعلة من جميع المواطنين والانفتاح على جميع الرؤى ووجهات النظر.
واضاف quot;ان السلطتين التشريعية والتنفيذية تبادلتا وجهات النظر بشأن متطلبات الحوار والتجهيزات الادارية والفنية اللازمة لذلك موضحا ان السلطة التشريعية ستقوم بالاشراف على ادارة وتنظيم هذا الحوار الذي سيتم خلاله طرح مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية وغيرهاquot;.
واكد ان آلية الحوار ستضمن مشاركة كل الاطراف المعنية بالشأن الوطني مضيفا quot;اننا نأمل وسنعمل مخلصين للتوافق على مختلف القضايا المطروحة في الحوار الوطني وتقريب وجهات النظر للخروج بمرئيات تساهم في دفع بعجلة الاصلاح نحو المزيد من التطور في مختلف المجالات بما يفضي الى تحقيق آمال المواطنيquot;.
وقال انه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة في الحوار خلال الايام القليلة المقبلة كما سيتم الاعلان عن آليات للتواصل مع الجميع سواء مع الجمعيات السياسية او مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.
وكشف الظهراني عن انشاء موقع الكتروني خاص بالحوار يمكن من خلاله المساهمة والتفاعل مع الموضوعات والمحاور المطروحة.