جنيف :التقى وزير العمل بمملكة البحرينالسيد جميل بن محمد علي حميدانعلى هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ 100 المنعقد في جنيف بمدير عام منظمة العمل الدولية السيد خوان سومافيا، وتباحث معه حول عدد من الموضوعات المتعلقة بقضايا العمل والعمال والعمل النقابي .

وقد جاء هذا اللقاء استكمالاً للقاءات السابقة التي عقدت بين الجانبين واستهدفت تدعيم علاقات التعاون الفني بين مملكة البحرين ومنظمة العمل الدولية ومواصلة اطلاع مدير عام المنظمة على المستجدات والتطورات التي تتقدم بها المملكة لمعالجة وتجاوز آثار وتداعيات الأزمة التي مرت بها البحرين في الأشهر الماضية خاصة في الجوانب العمالية والنقابية .
وعرض الوزير حميدان تقريراً مفصلاً يعكس الخطوات الايجابية التي توضح عودة الحياة إلى طبيعتها، والتوافق الوطني على إطلاق الحوار الشامل والجاد بين كافة مكونات وأطياف المجتمع، وتهيئة أجواء الثقة وتعزيز اللحمة الوطنية لإنجاح هذا الحوار.
وأكد حميدان مجدداً على أن البحرين سوف تستمر في التزامها بمواثيق واتفاقيات العمل الدولية ودورها البارز في اتخاذ العديد من المبادرات والخطوات التي تعكس حرصها على حماية حقوق جميع العمال في إطار النظم والقوانين المطبقة .
واستعرض حميدان أمام مدير عام منظمة العمل الدولية السيد خوان سومافيا وحسب ما جاء في التقرير المقدم للمنظمة نجاح البحرين في تجاوز الأحداث الأخيرة التي مرت بها ومعالجة تداعياتها على سوق العمل، وبشكل خاص بيان الإجراءات التي قامت بها الحكومة لدعم أصحاب العمل والشركات العاملة في القطاع الخاص وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها ومنحها العديد من المزايا لتمكينها من تجاوز الصعوبات التي واجهتها خلال الأزمة الماضية وضمان استمرار هذه الشركات والمنشآت بإنتاجية وتنافسية عالية وضمان إسهامها في تأمين استقرار سوق العمل والاستمرار في توفير فرص العمل اللائقة للعمال .