القدس: قالت الشرطة الاسرائيلية الجمعة ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب نحو 60 بجروح، في انفجار ناجم عن تسرب للغاز في مبنى ليل الخميس الجمعة في بلدة نتانيا الاسرائيلية الساحلية.

واضافت الشرطة ان الانفجار الناجم عن تسرب الغاز ادى الى تدمير البناية المؤلفة من اربعة طوابق، وان غالبية القتلى والمصابين كانوا في مطعم بالطابق الارضي منها.

وتسبب الانفجار القوي بانهيار المبنى باكمله.

وقال ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان quot;الانفجار ناجم على ما يبدو عن اهمالquot;، وان القتلى هم ثلاث فتيات وشاب في الثامنة والعشرين.

وقال روزنفيلد quot;تبين نتائج التحقيق في الانفجار انه لم يكن ناجما عن هجوم ولا عن انشطة جنائية تتعلق بالعصاباتquot;، مشيرا الى عيب في عبوة غاز.

يذكر ان نتانيا تضم جالية كبيرة من المتحدثين بالفرنسية ويفد اليها عدد كبير من السياح اليهود من فرنسا كل عام. كما تشهد المدينة تصفية حسابات بين بعض اقطاب الجريمة المنظمة.

وقال متحدث اخر باسم الشرطة ان فرق الانقاذ انتهت من البحث تحت انقاض المبنى. واستخدم رجال الانقاذ الرافعات لانتشال السكان الذين احتجزوا تحت الانقاض وشاركت عشرات سيارات الاسعاف في نقل الجرحى الذين اصيب معظمهم بجروح طفيفة.

وقال متحدث باسم الشرطة انه تم تمديد احتجاز رجلين احدهما فني من شركة الغاز جاء قبل ساعات من الانفجار للكشف على انابيب الغاز اثر تلقي شكاوى من السكان لكنه اكد quot;سلامة الغازquot;. اما الثاني فيشتبه في انه قطع احد الانابيب للحصول على المعدن واعادة بيعه.