حث الجمهوريون الأميركيون ناخبيهم على التوحد خلف مرشح ينافس أوباما في انتخابات 2012 دون التمسك الشديد بنقاوته لأنها النقاوة quot;تخسر في السياسةquot;.

الجمهوريون يدعون لتوحيد الصف لهزيمة اوباما في انتخابات 2012

نيو اورلينز: حث الحاكم الجمهوري لولاية ميسيسيبي هيلي باربر الجمعة الناخبين الجمهوريين على التوحد خلف مرشح ينافس الرئيس الحالي باراك اوباما في انتخابات 2012، دون السعي الى quot;الكمالquot; في المرشح الذي ينشدونه.

وقال باربر للنشطاء الجمهوريين في مؤتمر بنيو اورلينز quot;لا تجعلوا التمسك الشديد بنقاوة المرشح يحول دون تمكنكم من الالتفاف حول من تختارون.. النقاوة تخسر في السياسة، اما الوحدة فهي التي تكسب الانتخاباتquot;.

وكان استطلاع للرأي اجرته شبكة ان بي سي التلفزيونية بالمشاركة مع صحيفة وول ستريت جورنال قد وجد ان الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري منقسمون بالتساوي تقريبا عند نسبة 45 بالمائة، حول رضاهم من عدمه على المرشحين الجمهوريين، بينما كانت نسبة الراضين عن اختيارهم 73 بالمائة عند نفس المنعطف قبل سباق البيت الابيض عام 2008.

وقال 24 بالمائة فقط انهم quot;واثقون جدا الى واثقينquot; من امتلاك حاكم ماساتشوسيتس السابق ميت رومني، والمرشح المتقدم بين المرشحين الجمهوريين، المهارات والقدرات التي تؤهله لتولي الرئاسة.

ودعا باربر الجمهوريين للدفع بكافة قواهم لدعم مرشحهم لمنافسة اوباما، مشددا من جديد على ضرورة توحيد صفوف الحزب.

وقال باربر quot;اذا شققنا صف الصوت المحافظ فسيكون ذلك افضل ما يتمناه اليسارquot;، ساخرا بالقول ان باراك اوباما quot;ابلى ركبتيه راكعا ضارعاquot; ان تتجه حركة quot;حفل الشايquot; شديدة المحافظة، الى تأسيس حزبها الخاص، ما يقسم الاصوات المحافظة بينهم وبين الجمهوريين.

وتحدث باربر امام حشد ضخم ربما كان الاكبر من نوعه بخلاف المؤتمر الرسمي للترشيح الحزبي. وبينما وافقه اخرون من المتحدثين البارزين، فقد جاء رد فعل الحشود الحاضرة مختلطا.

فقد قال فيل داكوستا، 42 عاما، quot;لا ابدا، لقد سئمت التخلي عن مبادئنا. ما ان نفعل ذلك الا ونخسر!quot;، وقد جاء مرتديا اربعة ازرار تعلن دعمه الصريح للجمهورية ميشيل باتشمان.

وقال داكوستا، وهو من سكان اتلانتا بولاية جورجيا، لوكالة فرانس برس عن quot;على المشغولين بالاروقة الداخلية في واشنطن ان يتركوا الساحة ويدعوا الناخبين يختارون من يرأسهمquot;.

والى جانب داكوستا خالف جون ويلز الرأي قائلا ان باربر quot;على صواب تماما.. علينا ان نختار في نهايةالمطاف مرشحا يطرح نفسه كافضل بديل لاوباما، اذ لا بديل عن هزيمة اوباماquot;. وويلز من مؤيدي سارة بايلين التي ترشحت نائبة لجون ماكين الجمهوري في الانتخابات الماضية.

وقال ويلز، 61 عاما، انه يفضل بايلين، التي ليس من المقرر ان تتحدث امام الحشد، معربا في نفس الوقت عن انه كان يفضل لو استمع الى السفير الاميركي السابق للصين جون هانتسمان الذي تغيب عن الحضور لمرضه.

واما زورا ماسينغ من ساوث كارولينا فقد قالت quot;ليس لدي مرشح مفضل بعدquot; وان قالت انها تفكر في رومني، وفي هيرمان كين المدير التنفيذي السابق لسلسلة مطاعم بيتزا، وفي نوت غينغريتش الرئيس السابق لمجلس النواب، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة هزيمة اوباما.

ويشتكى الجمهوريون من الافتقار حتى الان الى مرشح بارز يمكنه الاستفادة من نقاط الضعف السياسية الاكيدة لدى اوباما، والتي تشمل معدلات البطالة القياسية والتعافي الاقتصادي الهزيل.