قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن:قتل جنديان وستة متطرفين مسلحين الاحد في مواجهات تلت هجوما على معسكر للجيش اليمني في زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين معقل تنظيم القاعدة، كما اعلن مصدر عسكري.
واعلن هذا المصدر لوكالة فرانس برس quot;قتل جنديان وستة مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة الأحد في هجوم شنه المسلحون على اللواء 25 ميكانيكي المرابط في شمال مدينة زنجبارquot;.

وقال المصدر ان quot;ابطال اللواء تصدوا لهجوم شنه مسلحو القاعدة +أنصار الشريعة+ وتدور مواجهات عنيفة منذ ساعتين في محيط اللواء اسفرت عن مقتل جنديين واصابة 7 اخرين كحصيلة اوليةquot;.
وهذا اللواء هدف لهجمات متكررة منذ ان سيطر متطرفون مسلحون يطلقون على انفسهم اسم quot;أنصار الشريعةquot; على زنجبار في 29 ايار/مايو.

واوضح المصدر ان quot;سلاح الجو يشارك في المعركة التي اندلعت ساعة الظهيرة واستهدف القصف مبنى الأمن المركزي ومبنى الإدارة المحلية للمحافظةquot;.
وافاد مسؤول محلي في جعار ان quot;ستة قتلى في صفوف المسلحين نقلوا الى المقبرة الواقعة شمال المدينة حسبما ابلغنا السكانquot;.

لكن مصدرا طبيا في مستشفى الرازي في بلدة جعار اوضح ان المستشفى quot;استقبل جريحين من الجماعات المسلحة احدهما توفي متأثرا بالاصابة والأخر حالته خطرةquot;.
وذكر شهود عيان ان اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة شهدتها زنجبار كما قصف الطيران الحربي مواقع عدة في المدينة.