غزة: اكد نائب وزير الجيش الاسرائيلي والوزير المكلف بحماية الجبهة الداخلية متان فيلنائي ضرورة بذل كل الجهود لتقصير مدة أي حرب محتملة.

وقال فيلنائي في تصريحات نقلتها الاذاعة الإسرائيلية مساء اليوم quot;انه يتعين على السلطات ان تفهم المغزى الحقيقي من الحرب وتأجيلها قدر الامكانquot;.

واضاف انه quot;لا يمكن لدولة اسرائيل ان تتحمل خسائر في الجبهة الداخلية مثلما تم التدريب عليه خلال التمرين الاخير (نقطة تحول 5)quot;.

واشار فيلنائي الى انه quot;فوجىءquot; بمدى النجاح الذي حققه تمرين الجبهة الداخلية (نقطة تحول 5) في مختلف انحاء اسرائيل خلال الاسبوع الماضي.

ونفذت اسرائيل الاسبوع الماضي مناورة (نقطة تحول 5) اختبرت خلالها مدى جاهزيتها لحرب متعددة الجبهات تسقط خلالها الصواريخ على كافة المدن الاسرائيلية.

وشارك في المناورة التي استمرت خمسة ايام متتالية قوات الجيش والاجهزة الامنية كافة اضافة الى مكاتب الوزارات ومكتب رئيس الوزراء والسلطات المحلية ومنظمات تشغل بنى تحتية استراتيجية.

وكان فيلنائي قال في تصريحات له قبل نحو اسبوعين ان quot;الاف الصواريخ ستسقط يوميا على اسرائيل في أي حرب مستقبلية مع العربquot;.

واشار الى انه سيتم خلال هذه الحرب استهداف محطات انتاج الطاقة والبنى التحتية والمؤسسات الاقتصادية اضافة لتعرض مدينة (تل ابيب) لقصف مكثف.