موسكو: أعلن رومان تروتسينكو، رئيس شركة quot;أو. أس. كاquot; التي تشرف على صناعة السفن في روسيا، اليوم أن الجزائر وقعت صفقة سفن حربية مع روسيا تشتري بموجبها كورفيتين من نوع quot;تيغرquot;.وذكر مصدر قريب الصلة من إدارة مؤسسة quot;روس أوبورون أكسبورتquot; التي تدير غالبية الصادرات الروسية من الأسلحة، في وقت سابق أن الجزائر قد تتعاقد قريبا على شراء ثلاث سفن حربية من نوع quot;20382quot; (أو quot;تيغرquot;).

وقالت صحيفة quot;فيدوموستيquot; إن مصدرا بمصنع السفن quot;يانتارquot; في مدينة كالينينغراد أكد هذه المعلومات وأخبرها بأن مصنعه سيقوم، على الأرجح، بأعمال بناء الكورفيتات الثلاثة المطلوب توريدها إلى الجزائر.

والجدير بالذكر أن الجزائر كانت تريد استيراد فرقاطات من نوع quot;11356quot; من روسيا، لكنها قررت في النهاية شراء ما هو أرخص سعراً، أي ثلاثة كورفيتات من نوع quot;تيغرquot; (أي النمر) بقيمة إجمالية قدّرها الخبير كونستانتين ماكيينكو بنحو 700 مليون دولار.

ولا بد من الإشارة إلى أن روسيا لم تصدر أي سفينة من نوع quot;تيغرquot; إلى الخارج حتى الآن. وبحثت الجزائر إمكانية شراء سفن حربية في روسيا بعدما وقعت في عام 2006 صفقة أسلحة مع روسيا بقيمة إجمالية قدرها 7.5 مليار دولار أميركي. وعموما، أصبحت الجزائر في عداد مستوردي الأسلحة الروسية الرئيسيين في الفترة الأخيرة.