عمّان: اكد الاردن اليوممجددا رفضه اي تخفيض للخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية quot;الاونرواquot; للاجئين الفلسطينيين في الاردن في نطاق تحملها المسؤولية باسم المجتمع الدولي حتى ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين الى ارض فلسطين التي هجّروا منها عنوة وبقوة السلاح.

وقال محمود العقرباوي مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية في وزارة الخارجية الاردنية -خلال لقائه اليوم مديرة عمليات الوكالة الدولية في الاردن ساندرا ميتشيل- إن اي تراجع في مستوى خدمات الاونروا سيحمل الدول العربية المضيفة وخاصة الاردن أعباء اضافية.

لافتا الى ان الاردن يعتبر اكبر دولة مضيفة للاجئين الفلسطينيين، اذ يقدر عددهم بنحو مليوني لاجئ، اي ما يعادل 42 % من اجمالي اللاجئين المسجلين لدى الاونروا في مناطق العمليات الخمس.

ودعا العقرباوي -في بيان صحافي -الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه ميزانية الاونروا بما يمكنها من مواجهة العجز المالي الذي يقدر بحوالي 60 مليون دولار من اجمالي موازنة مناطق العمليات الخمس التي تزيد على 600 مليون دولار للعام الحالي.

وقالت ساندرا ميتشيل من جانبها انها ستبحث الخطط البديلة لمواجهة العجز المالي بما يضمن الحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.