صنعاء: أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في كلمة نشرتها الصحف المحلية اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى 33 لوصوله الى السلطة، ان الحوار هو المخرج الوحيد للازمة في اليمن.

وقال صالح ان الحوار quot;هو المخرج الوحيد للوطنquot; مؤكدا ثقته بان الحوار quot;سوف يخلص الى لغة مشتركة تصب في خدمة الشعب اليمني لا في خدمة أحزاب او فئات او افرادquot; داعيا الى ان يكون quot;الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وتقدمه ورقيه وازدهاره غاية الجميع التي تسمو فوق كل غايةquot;.

وأضاف quot;لقد كنا وما زلنا وسنظل نؤكد ونشدد على أهمية وضرورة الحوار الذي يعتمد فيه الطرق السلمية لحل القضايا ومعالجة المشاكل مهما كانت صعوباتها وتعقيداتها، كما نشدد على حل اية خلافات او تباينات بإتباع النهج الديمقراطي، ونحن هنا نتحدث من واقع الخبرة والتجربةquot;.

واشار صالح الى ان نائبه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الذي وصفه بانه quot;الشخصية الوطنية المعروفة بمواقفها المبدئية التي لا تتغير ولا تتبدل مهما كانت التحديات والأخطارquot;، هو quot;اهل للثقة وفي مستوى المسؤولية ونقدر له دوره واسهامه في إخراج الوطن من الأزمة الراهنةquot; في اشارة الى سعيه للحوار مع المعارضة.

وقال صالح quot;نجدد التاكيد على دعوة كافة القوى السياسية ان تعود عن غيها وتثوب الى رشدها وتستجيب للحوار مع نائب رئيس الجمهورية للخروج من الأزمة التي عمل البعض على الزج بالوطن في أتونها، ليعود الأمن والاستقرار إلى ربوعه وتعود السكينة والأمان والطمأنينة، ويسود السلم الأهلي والوئام كل أبنائه، لان المخرج الوحيد للوطن من هذه الأزمة هو الحوارquot;.