واشنطن: لقي أربعة أشخاص مصرعهم اثر تحطم طائرة صغيرة في ولاية ايداهو في شمال غرب الولايات المتحدة. وأفادت صحيفة quot;توينز فولز تايمزquot; الأميركية اليوم بأن الطائرة سقطت جنوب غرب مطار برلي في ايداهو بعد ظهر أمس الأحد، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص كانوا على متنها.

وقال الناطق باسم إدارة الطيران الفدرالية، مايك فيرغوس، إنه لا يعرف إن كانت الطائرة تحط في المطار أم إنها كانت مقلعة منه عندما تحطمت. ولم يُعرف بعد مالك الطائرة كما لم يتم تحديد هوية القتلى. وكان شخصان قتلا ونجا أربعة آخرين في تحطم طائرة اخرى صغيرة في ألاسكا.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن المتحدثة باسم شرطة الولاية بيتث إيبسن، قولها إن طائرة بمحرك واحد من طراز (سيسنا 207) كانت في رحلة من ماكغراث إلى أنفيك عندما سقطت على بعد 59 كيلومتراً من مكان انطلاقها. وأشارت إلى أن 4 أشخاص من ركاب الطائرة الستة نجوا، وتم نقلهم بمروحية إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهتها ذكرت صحيفة quot;أنكوراج ديليquot; أن الطقس كان سيئاً والرؤية شبه منعدمة ساعة وقوع الحادث. وأوضحت أن ركاب الطائرة هم الطيار و3 معلمين من مدرسة أنفيك، وطفلان أحدهما في الثامنة والآخر في العاشرة. ولم يكشف عن أسماء الضحايا أو أي من الركاب.