طرابلس: اندلعت اشتباكات عنيفة منتصف نهار الاربعاء في حي باب العزيزية، حيث يوجد مقر معمر القذافي الذي سيطر عليه الثوار الثلاثاء. وارتفعت سحابة كثيفة من الدخان من منطقة مجمع باب العزيزية حيث كانت تسمع اصوات اطلاق رشاشات خفيفة وثقيلة وانفجار قاذفات مضادة للدروع وقذائف هاون. وكانت المعارك تمتد الى حي بوسليم المجاور الذي تراجع الثوار منه.

وقال مقاتلون انهم يناورون بهدف مباغتة مقاتلي القذافي في الحي القريب من فندق ريكسوس حيث يوجد نحو ثلاثين صحافيا اجنبيا في حراسة رجال مسلحين منذ ثلاثة ايام. وخلا العديد من الطرق في وسط طرابلس بسبب انتشار quot;عشراتquot; النقاصة الموالين للقذافي، كما قال مقاتلون من الثوار.

وقال قائد احدى المجموعات نوري محمد لفرانس برس quot;هناك قناصة على المباني خارج مجمع العزيزية، انهم بالعشرات ولا نعرف اين يتمركزونquot;. وسمع اطلاق نار متقطع ودوي انفجارات طوال الليل تقريبا في طرابلس، بعد ان سيطر الثوار بعد ظهر الثلاثاء على مقر القذافي في باب العزيزية.

ودوى انفجاران قويان ناجمان عن قصف جوي على الارجح في وقت مبكر من صباح الاربعاء في طرابلس بينما كانت طائرة لحلف شمال الاطلسي تحلق فوق العاصمة الليبية.