سراييفو: أكد الرئيس الكرواتي ايفو يوسيبوفيتش عزم بلاده العمل على تحسين العلاقات مع صربيا مقللا من أهمية التوتر الذي يسود علاقات بلاده مع جارتها صربيا.

وقال يوسيبوفيتش في تصريح نقلته وسائل الاعلام الصربية لدى وصوله الى بلغراد للمشاركة في قمة اقليمية بأنه وبالرغم من وجود quot;ماض أليمquot; في العلاقات الكرواتية الصربية الا انه لابد لقيادة البلدين من العمل على وضع أسس صحيحة للعلاقات بينهما.

وأضاف أنه لا ينبغي نسيان اثار الحرب الدامية التي وقعت بين البلدين مشددا على ان كرواتيا لن تنسى ضحاياها الذين وقعوا في القتال مع الجيش الصربي الا ان ذلك لا يعني عدم التوجه نحو مستقبل افضل لشعوب البلدين الجارين.

وعبر يوسيبوفيتش عن أمله في أن تتمكن كل من كرواتيا وصربيا من تجاوز الاثار السلبية التي تركتها الحرب على البلدين بعيدا عن التوتر والتصعيد الذي تشهده العلاقات الكرواتية الصربية من وقت لآخر.

يذكر ان العلاقات الصربية الكرواتية قد شهدت توترا ملحوظا في الاسابيع القليلة الماضية بعد ان قامت رئيسة الوزراء الكرواتية بزيارة جمهورية كوسوفو حيث عبرت عن دعم ومساندة كرواتيا لسيادة واستقلال جمهورية كوسوفو مذكرة بالعدوان الصربي على كرواتيا وكوسوفو.