القاهرة: قرر المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر تجميد اعطاء التراخيص لانشاء قنوات تلفزيونية جديدة ملوحا باجراءات عقابية في حق وسائل اعلامية اخرى اتهمها quot;بزعزعة الاستقرار والامنquot;، وذلك خلال مناقشات جمعت كبار الضباط، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط.

واشارت الوكالة الى ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة عقد اجتماعا مشتركا مع مجلس الوزراء مساء الاربعاء لمناقشة quot;الانفلات الاعلامي وتأثيره على المواطنين وتأثير هذه الظواهر على الانتخابات القادمةquot;.

وقال اسامة هيكل عقب الاجتماع انه تقرر quot;وقف اصدار التراخيص الخاصة بالقنوات الفضائية موقتاquot;، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط. واضاف انه تقرر quot;تكليف هيئة الاستثمار باتخاذ الاجراءات القانونية ضد القنوات الفضائية التى تتسبب في زعزعة الامن والاستقرارquot;.

وتابعت الوكالة ان المشاركين في الاجتماع الذين تطرقوا ايضا الى مسالة المواجهات التي حصلت مساء الثلاثاء بين مشجعي كرة قدم والشرطة، قرروا quot;استخدام كافة الوسائل القانونية لمواجهة اعمال البلطجة ودعم جهود وزارة الداخلية للقضاء على الانفلات الامنيquot;.

وكانت مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء بين الشرطة ومشجعي كرة قدم احرقوا عشرات السيارات وهتفوا شعارات مناهضة للرئيس السابق حسني مبارك في مدرج رياضي في القاهرة ما ادى الى سقوط نحو 80 جريحا.