نيقوسيا: أفاد ناشط حقوقي ان قوات عسكرية وامنية بدات صباح الخميس عملية امنية في بلدة تقع في منطقة جبل الزاوية (شمال غرب سوريا) وسط اطلاق كثيف للنار.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان quot;قوات عسكرية وامنية تضم 7 اليات عسكرية مدرعة و10 سيارات امن رباعية الدفع اقتحمت قرية ابلين الواقعة في جبل الزاوية صباح اليوم الخميس بحثا عن مطلوبين للسلطات الامنيةquot;.

واشار المرصد الى quot;سماع صوت اطلاق رصاص كثيف ترافق مع عملية الاقتحام بالاضافة الى صوت قصف الرشاشات الثقيلةquot;. وياتي ذلك غداة عمليات امنية في عدة مدن سورية اسفرت عن مقتل 21 شخصا برصاص الامن اثناء حملة امنية كثيفة في عدة حمص (وسط) وشخصين في سرمين الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب)، كما اقتحمت قوات امنية وعسكرية بلدة النعيمة (50 كلم جنوب درعا) بحسب مصادر حقوقية.

من جانبها، اكدت وكالة الانباء السورية سانا ان ثمانية من رجال الشرطة وقوات الامن قتلوا واصيب العشرات برصاص quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; في مدينة حمص. واكدت الوكالة مقتل خمسة من عناصر quot;المجموعات الارهابيةquot; الذين وصفتهم بانهم quot;من المسلحين المطلوبين بارتكاب جرائم قتل وسلب واختطاف، بالاضافة الى اعتقال عدد منهمquot;

وبلغت حصيلة القتلى في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس 2200 قتيل وفق تقارير للامم المتحدة. وتتهم السلطات quot;جماعات ارهابية مسلحةquot; بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.