القدس: دعت الكنائس المسيحية في القدس الثلاثاء الى quot;تكثيف الصلاة والجهود الدبلوماسيةquot; مع اقتراب موعد طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة. وقالت الكنائس في بيان مذيل بتوقيع رؤسائها الارثوذكس واللاتين والبروتستانت quot;مع اقتراب انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، يشعر رؤساء الكنائس المسيحية في القدس بالحاجة إلى تكثيف الصلاة والجهود الدبلوماسية من أجل احلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليينquot;.

واذ ذكر رؤساء الكنائس بالمبادىء التي تتمسك بها الكنائس المسيحية، اكدوا ان quot;حل الدولتين يخدم قضية السلام والعدالة والمفاوضات هي الوسيلة الفضلى لحل جميع المشاكل العالقة بين الجانبينquot;. ودعا البيان quot;الفلسطينيين والإسرائيليين الى ان يمارسوا ضبط النفس مهما كانت نتائج التصويت في الأمم المتحدةquot;.

وينوي الفلسطينيون التقدم بطلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة خلال انعقاد الدورة السنوية للجمعية العامة للمنظمة الدولية الاسبوع المقبل، وذلك بعدما توقفت المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل الاربعاء الفائت اساقفة القدس في رام الله بالضفة الغربية لاطلاعهم على التحرك الفلسطيني حيال الامم المتحدة.