أكد أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالرياض تطلعه والمسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية أن يتم تعيين جميع أعضاء المجالس البلدية بالانتخاب وفتح مشاركة المرأة وإعطاء المزيد من الصلاحيات للمجالس.


الانتخابات البلدية

الرياض:
أكد أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف تطلعه والمسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية أن يتم تعيين جميع أعضاء المجالس البلدية بالانتخاب وفتح مشاركة المرأة وإعطاء المزيد من الصلاحيات للمجالس.

ولفت الأمير بن عياف الانتباه إلى أن هذه الأمور والصلاحيات تبني مع كل دورة انتخابية مبينا أنها تصب في مصلحة العمل الخدمي البلدي.
وأشار أمين منطقة الرياض عقب ترؤسه اليوم اجتماع اللجنة المحلية العاشر في الملز الذي حضره أعضاء اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض عن جاهزية الرياض ليوم الاقتراع.
وقال الأمير بن عياف quot;أكملت المراكز الانتخابية استعداداتها من خلال التجهيزات والتطبيقات الميدانية quot;بروفاتquot; ليوم الاقتراع والفرزquot;، ونحن بانتظار تواجد المواطنين والتصويتquot;.

وأيد الأمير بن عياف المجالس البلدية بالنسبة للبلديات قائلا quot;بالنسبة لي شخصيا أرى أن المجالس البلدية مهمة جدا لأنها تساند أعمال البلديات بل وداعم لها، وهي إيجابية وتختص بها وزارة الشؤون البلدية والقروية عن باقي الوزارات الخدمية، والمجالس البلدية تمثل صوت المواطن المسموع وأهمية مشاركته في اتخاذ القرارquot;، مبديا تطلعه مستقبلا مع المسوؤلين في وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أن يكون المجلس البلدي منتخبا بالكامل وفتح مشاركة المرأة ومنح المزيد من الصلاحيات والتي تأتي وتبنى مع كل دورة انتخابية والتي هي في الأخير تصب في مصلحة العمل البلدي.

وعن إقرار اللجنة المحلية لنشر السيرة الذاتية لمرشحي عضوية المجالس البلدية بالرياض، ولم يتم العمل بها حتى الآن، أكد أن اللجنة من خلال نشر السيرة الذاتية لكل مرشح هي تتطلع إلى إتاحة الفرصة المتساوية والعادلة لجميع المرشحين بغض النظر عن إمكانياتهم المالية.

وأشار الأمير بن عياف إلى أن الفكرة من نشر السيرة الذاتية للمرشحين في موقع أمانة الرياض هو إتاحة الفرصة للتعريف بالمرشحين لأنه من حق الناخب أن يطلع ويعرف جميع المرشحين في دائرته عبر وسائل متاحة وممكنة له، ونشر السيرة الذاتية يعد الحد الأدنى للتعريف بالمرشحين وأن يعرفهم الجميع، بل نرى أن يتم التعريف بهم في القنوات التلفزيونية.

وكشف الأمير بن عياف أنه من ضمن الأفكار المطروحة للوزارة هو وضع مكان عام ضمن كل دائرة انتخابية يدعى له مرشحي الدائرة ويحضره الناخبون ليكون مثل الملتقى العام، مضيفا أن عدم نشر السيرة الذاتية كما أقرت اللجنة المحلية يأتي بسبب أن اللجنة العامة لديها وجهة نظر بخصوص ذلك.