لندن: أكد المرصد السوري لحقوق الانسان اغتيال مدير كلية الكيمياء العسكرية في حمص واستاذ بكلية الهندسة في حي الغوطة بالمدينة نفسها.

وقال المرصد في بيان صحافي تلقته quot;إيلافquot; إن قيادياً معارضاً من مدينة حمص قد ابلغه ان العميد الركن الدكتور نائل الدخيل مدير كلية الكيماء العسكرية قد اغتيل عصر اليوم الاثنين في حي عشيرة برصاص مجهولين. وقال انه علم ايضا ان القيادي قد اك ايضا ان الدكتور المهندس محمد علي عقيل الأستاذ في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث قد اغتيل قبل قليل في حي الغوطة بحمص ايضا برصاص مجهولين.

وأشار المرصد إلى أنه في محافظة حماة سلمت السلطات السورية اليوم الاثنين جثامين أربعة ضحايا الى ذويهم في بلدة حلفايا كانوا قد فقدوا اثر حملة مداهمات نفذتها قوات أمنية وعسكرية في البلدة في السادس عشر من الشهر الحالي.

وأوضح المرصد أن الجيش السوري انتشر في القصير في محافظة حمص وسط وفي بلدات عدة في محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا. وقال ان quot;التوتر شديد في محافظة حمص. والجيش انتشر في بلدات في منطقة القصير جنوب حمص حيث تم انتشال جثتين مجهولتي الهوية من نهر العاصيquot;.

وأضاف أن quot;جثثا مشوهة نقلت الى مستشفى مدينة القصيرquot; التي شهدت السبت عمليات عسكرية قتل خلالها 12 مدنيا واعتبر 15 في عداد المفقودين. وقال انه في شمال حمص quot;انتشرت الحواجز الامنية بكثافة شديدة على الطرق المؤدية للرستن والهدوء الحذر يخيم على المنطقة الان اثر اطلاق نار كثيف وقصف بالرشاشات الثقيلة استمر لمدة نصف ساعة صباح اليوم في محيط مدينة الرستنquot;.

وفي تطور أخر قتل في محافظة ادلب أربعة جنود ظهر اليوم في معرشمشة إثر ملاحقتهم من قبل قوات الامن واطلاق الرصاص عليهم بعد فرارهم من معسكر واديالضيف.