بروكسل: اكد حلف شمال الاطلسي الاربعاء انه quot;لم يخفض نشاطه في ليبياquot; لكنه رفض تلبية طلب مقاتلي النظام الجديد بتكثيف غاراته على سرت وبني وليد اخر معقلين للقوات الموالية للقذافي.

وقال الكولونيل رولان لافوا المتحدث باسم العملية الاطلسية في ليبيا لفرانس برس quot;ليس هدف الحلف دعم قوات المجلس الوطني الانتقالي على الارض. ولهذا السبب ليس هناك تنسيق عملاني مع قوات المجلس الوطنيquot;.

واكد ان الحلف الاطلسي quot;لم يخفض نشاطه في ليبياquot;. واضاف quot;اذا ما نظرتم الى نشاطاتنا اليومية ستلاحظون انه في الايام الماضية قمنا بما لا يقل عن 100 طلعة في اليومquot;.

واوضح ان quot;عدد الغارات الفعلي رهن بالمخاطر التي يتعرض لها المدنيون طبقا لمهمتناquot;.

وكان لافوا يجيب على سؤال عن طلب قوات المجلس الوطني مشاركة طائرات الحلف بصورة انشط في العمليات العسكرية. وقال احد قادة قوات المجلس الوطني لفرانس برس ان quot;الحلف الاطلسي موجود لكنه لا يتدخل بما يكفي. انهم يصيبون قاذفات الصواريخ التي يطلق منها المولون للقذافي النار علينا لكن سرعان ما يتم استبدالها. اننا بحاجة الى مساعدة اكبر من الحلف الاطلسيquot;.

وبعد ان استولوا على القسم الاكبر من الاراضي الليبية يواجه مقاتلو النظام الجديد منذ اسابيع مقاومة شرسة من قوات القذافي في سرت وبني وليد.

والبيان اليومي الذي ينشره الحلف الاطلسي اشار الى قيام طائراته ب100 طلعة يوم الثلاثاء منها 35 quot;طلعة هجوميةquot;. ودمرت احدى الغارات مستودعا لتخزين الذخائر في ضواحي سرت.