روما: قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتّيني quot;إنه لشيء جميل أن أعود إلى طرابلس المحررةquot;، حال وصوله الجمعة إلى العاصمة الليبية.

هذا وتعتبر هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها عضو في الحكومة الايطالية بعد سقوط نظام العقيد معمر القذّافي، لتأكيد دعم ايطاليا للعملية الانتقالية في البلاد.

وعند لقائه مجموعة من الجرحى من بني وليد، والذين من المقرر أن يتم نقلهم إلى ايطاليا لتلقي العلاج، أكد الوزير فراتّيني أن quot;بلادنا تستقبلكم بتعابير الصداقة، وستحظون بالعناية اللازمةquot;، متمنيا لهم quot;الصحة الجيدة والحظ السعيدquot; حسب قوله.

ومن المتوقع أن يجتمع فراتيني برئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، ورئيس الوزراء محمود جبريل، وكل من وزيري النقل والاقتصاد أنور الفيتوري وعبد الله شامية، فضلا عن لقاء المونسنيور جوفانّي مارتينيللي.

وفي إطار عمليات الإنقاذ التي تقوم بها منظمة التعاون الإيطالي، ستقوم طائرة تابعة لسلاح الجو من نوع (C130)، بنقل 11 جريحا من طرابلس، و14 آخرين من مصراتة إلى مستشفيات روما لتلقي العلاج، وهذه هي الدفعة الثانية والمكونة من 25 شخصا من أصل مائة جريح يتم علاجهم في إيطاليا بناء على طلب رئيس وزراء المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل.