الشيخ حارث الضاري

اكدت الادارة الاميركية عدم عقد اي اجتماع مع رئيس هيئة علماء المسلمين العراقية السنية الشيخ حارث الضاري المطلوب للسلطات بتهمة التحريض على الارهاب واكدت ان للضاري ارتباطات بجماعات ارهابية.


لندن: شددت السفارة الأميركية في بغداد اليوم الأحد عدم اجتماع سفيرها جيمس جيفري مع الضاري المقيم في عمان حاليا .. وقالت في بيان صحافي وزع على الصحافيين quot; ننفي ما نشر ً من تقارير إعلامية تدعي أن السفير الأميركي جيمس جيفري قد إلتقى بحارث الضاريquot; . واضافت أن quot;الضاري له وجهات نظر ليس لها دور في التطورات السياسية وعملية المصالحة التي تجري في العراقquot;.

وشددت السفارة أن quot;الضاري له إرتباطات بالجماعات الإرهابية التي قتلت آلاف العراقيين الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال ومن أفراد قوات الأمن العراقية لم تؤد إلا إلى إذكاء الصراع والإنقسام الطائفيquot;. وقالت أن سفير الولايات المتحدة جيمس جيفري لم يجتمع قط مع الضاري أو مع أي شخص يمثله .

والضاري مطلوب للسلطات العراقية بتهمة التحريض على الارهاب وهو يتولى حاليا مهمةالمتحدث الاعلامي باسم اللجنة الموحدة لفصائل التخويل والجهاد التي تضم 13 فصيلا مسلحا اندمجت مع بعضها خلال عام 2009 وينسب اليها العديد من العمليات المسلحة التي يشهدها العراق.