قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عواصم السياحة المثلية

إحتفلت تل ابيب بحصولها على لقب عاصمة السياحة المثلية في الشرق الاوسط، والمركز الأول في قائمة أكثر المدن الأكثر جذباً للسياحة من هذا النوع، ورأى مسؤولون في وزارة السياحة الاسرائيلية أن تلك النتائج جاءت ثمرة جهد كبير، وانها ستضاعف من نسبة الإشغال في فنادقها خلال 2012.


القاهرة:تصدّرت تل ابيب قائمة المدن العالمية الجاذبة للمثليين جنسياً على مستوى العالم، ففي حين حصلت المدينة على 43% من أصوات المثليين، عند إجابتهم على سؤال: ما أفضل المدن المحببة لتجمّع المثليين من مختلف دول العالم؟ حصلت مدينة نيويورك على 14% فقط، لتؤهلها تلك النسبة الى المركز الثاني، بحسب تقرير مثير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت.

الصحيفة العبرية استهلت تقريرها بالتأكيد أن تل أبيب باتت المدينة المفضلة للسائحين مثليي الجنس من مختلف دول العالم، واعتمد تقرير يديعوت احرونوت على المعطيات الواردة في آخر استطلاعات الرأي، التي جرت حول هذه القضية برعاية شركة الطيران الأميركية (أميركان ايرلاينز).

اميركان إيرلاينز رعت الاستطلاع المثير

استطلاع الرأي الذي يدور الحديث عنه شمل عدداً من المدن العالمية، جاء في طليعتها تورنتو في كندا، ساو باولو في البرازيل، مدريد، لندن، نيو اورلينز الأميركية، ومكسيكو سيتي، وجرت عملية التصويت في الاستطلاع خلال الشهر الماضي عبر موقع الشركة على شبكة الانترنت، وتضمّنت المنافسة على المدينة الاكثر احتواءً للمثليين جنسياً عدة شروط، جاءت في مقدمتها، الحياة الليلية الأكثر متعة، وهو اللقب الذي حازت عليه مدينة نيويورك، والمدينة التي تجري فيها التظاهرة المثلية الأفضل، وحازت هذا اللقب مدينة سان فرانسيسكو، بينما حازت مدينة سيدني على لقب افضل الشواطئ العالمية المحببة للمثليين، على الرغم من ذلك حصلت تل ابيب على لقب المدينة الأفضل في العالم للمثليين، واعتبرها المستطلعة آراؤهم عاصمة للمثليين جنسياً في منطقة الشرق الأوسط، وبرر المشاركون في الاستطلاع تصويتهم بأن تل أبيب تمنح المثليين حرية مطلقة في ممارسة تظاهراتهم وعاداتهم، التي تبدو غريبة على مجتمعات أخرى بما في ذلك الأوروبية والأميركية.

وطبقاً لنتائج استطلاع الرأي حصلت مدينة تورنتو الكندية على 7%، بينما حصلت مدينة ساو باولو البرازيلية على 6%، وكان نصيب مدينة مدريد في الاستطلاع 5%، وحصلت العاصمة البريطانية لندن على النسبة عينها، اما مدينة نيو اورلينز فكانت نسبة الداعمين لها من المثليين 4%، ولم تزد مدينة مكسيكو سيتي هي الاخرى عن تلك النسبة.

حملة السياحة المثلية في تل ابيب

المثليون صوتوا لتل أبيب

وفي حديثه المطول مع الصحيفة العبرية قال (شي دويتش) مدير حملات السياحة المثلية في تل ابيب: quot;ان تصويت المثليين في مختلف دول العالم لمدينة تل ابيب، يبعث بالفخر الكبير، ولعل ذلك جاء على خلفية الجهود التي بذلتها وزارة السياحة الإسرائيلية وإدارة حملات السياحة المثلية خلال السنوات الست الماضية، لإقناع المثليين بمحورية مدينة تل ابيب في تلبية مطالبهم والحفاظ عليهاquot;.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي في حديثه مع يديعوت احرونوت: quot;هذه بداية ممتازة لنشاط العام الجديد 2012، فتلك النتيجة ستشجعنا على العمل من اجل تشجيع آلاف السائحين على زيارة اسرائيل خاصة مدينة تل ابيبquot;.

وكانت صحيفة يديعوت احرونوت قد ألمحت في وقت سابق ان اسرائيل على موعد مع وصول ما يربو على خمسة آلاف سائح مثليي الجنس، من بينهم صحافيون في الصحف الناطقة باسم المثليين جنسياً في اوروبا، بالإضافة الى وكلاء متخصصين في السياحة الوردية (وهو اللون الذي يتخذه المثليون شعاراً لهم)، واوضحت الصحيفة العبرية ان هذا الرقم يعكس زيادة بنسبة 25% عن العام الماضي.

ووفقاً لـ (إيلي زاو) مدير عام اتحادات الفنادق الاسرائيلية، تستعد فنادق الدولة العبرية لاستيعاب أعداد بالغة من المثليين خلال العام الجاري، خاصة في أعقاب نتائج استطلاع الرأي التي جرت الشهر الماضي، لتضع تل ابيب في مقدمة المدن العالمية المفضلة للسياح من هذا النوع، وأضاف المسؤول الاسرائيلي: quot;ان نسبة السياح المرتقبة ستكون قادمة من اسبانيا والمانيا، بالاضافة الى سيّاح من هولندا وفرنسا وانكلترا وكذلك البرازيل، فليس لدينا شك في ان العام الجاري سيستقطب عدداً كبيراً من السياح المثليين مقارنة بالأعوام السابقةquot;.


تل ابيب تمنح المثليين حرية مطلقة