قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعلنت سوريا اليوم انفجار عبوة ناسفة زرعت على السكة الحديد بين محطتي (محمبل) و(بشمارون) في محافظة ادلب ونتج عنها جنوح قطار محمل بمادة الفيول واشتعاله بالنيران واصابة ثلاثة من طاقمه بجروح.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للسكك الحديد المهندس جورج مقعبري في تصريح لوكالة الانباء السورية ان قطارا يجر 20 صهريجا محملا بالف طن من مادة الفيول التي تستخدم في توليد الطاقة الكهربائية تعرض في حوالي الساعة الثامنة صباحا بعد محطة (محمبل) باتجاه محطة (بشمارون) بحوالي ثلاثة كيلو مترات لتفجير عبوة ناسفة ما أدى الى انقلاب الرأس القاطر و14 صهريج فيول على جانب الخط الحديدي.
واضاف مقعبري ان الحادث ادى الى اشتعال عدد من القاطرات واصابة السائق ورئيس القطار ومعاونه بجروح حيث تم نقلهم الى مشفى جسر الشغور الوطني لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

واوضح ان المؤسسة اتخذت عددا من الاجراءات الفورية لاطفاء القاطرات المشتعلة وتعمل على تقييم الحادث لاعادة تشغيل الخط باقصى سرعة ممكنة وسحب الرأس القاطر والصهاريج المنقلبة مشيرا الى ان الاضرار تقدر بأكثر من 30 مليون ليرة.
وبين ان مادة الفيول تمت تعبئتها من محطة بانياس لايصالها الى محطة الرضوانية بحلب لتوليد الطاقة الكهربائية.

على صعيد متصل ذكر مدير مشروع الربط الكهربائي بين دير الزور والحسكة المهندس عدنان سويدان ان مجموعة مسلحة قامت بقطع الكابلات النحاسية الواصلة بين اربعة ابراج في منطقة رويشد في بادية محافظة دير الزور وسرقتها مشيرا الى ان قيمة الاضرار تقدر بحوالي خمسة ملايين ليرة.
واشار الى ان هذا العمل التخريبى سيؤخر العمل في تنفيذ المشروع الحيوي للربط الكهربائي بين محافظتي دير الزور والحسكة.