مقديشو: قتل ستة صوماليين الخميس في تفجير قنبلة قرب مخيم لمرحلين يتلقون مساعدات غذائية في العاصمة الصومالية مقديشو، وفق ما اعلن مصدر بالامم المتحدة. وقال المصدر quot;قتل ستة اشخاص، بينهم ضابطا شرطةquot;.

ويعتقد ان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة يدوية الصنع، وقد وقع في منطقة هودان بوسط مقديشو، وهي المنطقة المكتظة باماكن الايواء العشوائي لالاف المرحلين جراء الجفاف والمجاعة. ولم تعلن اي مجموعة فورا مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الاحدث في سلسلة تفجيرات شملت قنابل على الطرق والقاء قنابل يدوية هزت العاصمة الصومالية في الاشهر الاخيرة.

وقد شهدت المدينة تزايدا للهجمات منذ تراجع مسلحو الشباب المرتبطين بالقاعدة عن مواقعهم فيها في اب/اغسطس وتحولهم الى اساليب حرب العصابات ضد الحكومة المدعومة غربا وضد قوات الاتحاد الافريقي المنتشرة هناك.

وتعد الصومال بين اخطر البؤر في العالم بالنسبة لعمال الاغاثة حيث اعلنت الامم المتحدة انتشار المجاعة في ثلاث مناطق بها تضم انحاء من العاصمة مقديشو. ورغم جهود الاغاثة يواجه ما يصل الى ربع مليون نسمة خطر الجوع في مناطق المجاعة، بينما يحتاج اربعة ملايين صومالي بشكل ماس للمساعدات، حسبما تشير تقديرات الامم المتحدة للبلد الواقع في منطقة القرن الافريقي.