قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اكدت صحيفة لوفيغارو الفرنسية مساء الجمعة ان مقتل الصحافي الفرنسي جيل جاكييه في 11 كانون الثاني/يناير في حمص وسط سوريا ناجم عن خطأ ارتكبه quot;الجيش السوري الحرquot;، في معلومات سرعان ما نفتها ممثلية هذا التشكيل العسكري السوري المنشق في باريس.
وقال مسؤول في المعارضة السورية في فرنسا لم تكشف الصحيفة عن هويته quot;انه خطأ كبير من جانب المعارضينquot;. كما نقلت لوفيغارو عن مسؤول في الجامعة العربية طلب ايضا عدم الكشف عن اسمه quot;بتنا نعلم ان هناك خطأ ارتكبه الجيش السوري الحرquot;.
واعلنت ممثلية quot;الجيش السوري الحرquot; في باريس ردا على سؤال حول هذه الاتهامات quot;نفيها القاطعquot; لمعلومات صحيفة لوفيغارو، مجددة اتهام النظام السوري بالوقوف وراء مقتل الصحافي الفرنسي.
وتابعت ممثلية quot;الجيش السوري الحرquot; ان quot;الجيش النظامي للاسد هو الذي ارتكب هذه الجريمة لان جيشه فقط يملك قنابلquot;، مضيفة quot;الاسلحة الوحيدة التي يملكها الجيش السوري الحر لتوفير الحماية للمدنيين هي اسلحة خفيفة مثل بنادق كلاشنيكوف وقذائف ار بي جيquot;.
من جانبه اكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ردا على سؤال حول هذه المعلومات ان quot;تحقيقا فتح من جانب القضاء الفرنسيquot;. وقال quot;نامل كشف الحقيقة كاملة باسرع وقت ممكن حول ملابسات هذه الماساة وبان يتم تحديد المسؤولياتquot;.
وجرت مراسم تشييع جيل جاكييه الذي كان يعمل لحساب القناة الثانية في التلفزيون الفرنسي، الجمعة في منطقة برنكس شرق فرنسا.