قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: بايع تنظيم quot;انصار الجهاد في جزيرة سيناءquot; زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، حسب ما اعلن الثلاثاء مركز اميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت).

وكان quot;انصار الجهاد في جزيرة سيناءquot; اعلن عن نفسه في كانون الاول/ديسمبر.

وجاء في رساسة موجهة الى ايمن الظواهري ونشرت على الانترنت quot;الى اميرنا الحبيب وشيخنا المفضال، ابي محمد ايمن الظواهري حفظك الله ونصرك واعانك، من جنودك في سيناء الحبيبه في ارض الكنانه نبايعك على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر واثره عليناquot;.

واضاف البيان quot;ارم بنا حيث شئت فلن ترى ولن تسمع منا الا ما تقر بها عينك وتشفي بها صدرك فلن نقر ولن نستسلم الا على اخر قطرة من دمنا في سبيل الله وحتى يحكم الاسلام بعون الله تعالىquot;.

وفي 21 كانون الاول/ديسمبر، اعلن موقع سايت ان التنظيم الجديد وعد بشن هجمات على المجلس العسكري الذي يدير شؤون الحكم في القاهرة وعلى اهداف اميركية.

يشار الى انه بين 2004 و2006 تعرضت فنادق في سيناء لاعتداءات اوقعت اكثر من مئة قتيل. واشارت اصابع الاتهام الى تنظيم التوحيد والجهاد.

وقد اشاد هذا التنظيم بالهجمات التي وقعت في اب/اغسطس الماضي واودت بحياة ثمانية اسرائيليين في منطقة ايلات ولكن دون ان يتبناها، حسب سايت.