القدس: اشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بالاتحاد الاوروبي لفرضه عقوبات مالية وتجارية جديدة ضد ايران.

وقال نتانياهو خلال لقاء مع سفراء الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في تصريحات وزعها مكتبه quot;اود ان اشيد بالاتحاد الاوروبي على العقوبات الصارمة التي تبناها امس (الاثنين) ضد اكبر التهديدات للسلام في عهدناquot;، في اشارة الى ايران.

واضاف quot;هذه العقوبات تمس بالاقتصاد الايراني بشكل خطيرquot; ولكنه اضاف quot;حينما تتوقف اجهزة الطرد المركزي الايرانية عن دورانها، ويتوقف البرنامج النووي الايراني عندئذ سنعلم ان هذه العقوبات حققت هدفهاquot;.

وتابع quot;اعتقد بان هذا هو هدف جميع من يريدون ضمان الامن والسلام ليس فقط في الشرق الاوسط بل وفي العالم اجمع. هذه قضايا حاسمة وفترة حاسمةquot;.

ويشتبه الغرب واسرائيل، القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير المعلنة، بان ايران تسعى الى امتلاك سلاح نووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

وحذرت اسرائيل من انها لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الايرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية التي ستشكل بنظرها quot;تهديدا لوجودquot; الدولة العبرية.

كما هنأ نتانياهو الاتحاد الاوروبي بفوزه بجائزة نوبل للسلام.

وقال quot;ليت كان بامكاننا ان نستنسخ ما تم تحقيقه في اوروبا في الشرق الاوسط .. وهو عقود من الاستقرار والسلام والهدوءquot;.