الإسكندرية: تغيبت القيادات النسائية عن المعسكر الشبابي الأول لـquot;حزب الحرية والعدالةquot; المصري؛ حيث اقتصرت المشاركة على الذكور فقط. ودشن الحزب مساء أمس معسكره الأول تحت شعار quot;معسكر شباب النهضةquot; في المدينة الشبابية بمنطقة أبي قير التي تقع على أطراف مدينة الإسكندرية (شمال مصر).

وأرجع عاطف أبو العيد، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، غياب المشاركة النسائية عن المعسكر إلى رغبة بعض المشاركين وأولياء الأمور، ولضمان تصرف المشاركين بحرية أثناء وجودهم في المعسكر.

وقال أبو العيد quot;ربما يكون ذلك بسبب الصورة الذهنية السيئة التي ارتبطت بالمعسكرات المشتركة للجامعات (حورس)؛ حيث كانت قائمة على حرية الاختلاطquot;، في إشارة إلى معسكر شباب الجامعات الذي كان يعقد سنويًا تحت إشراف الحزب الوطني الديمقراطي المنحل حاليًا والحاكم سابقًا والذي عُرِفَ وقتها بـ quot;أسرة حورسquot;.

وأشار إلى أنه كانت هناك رغبة لدى الجهات المنظمة ليكون أول معسكر شبابي لحزب الحرية والعدالة quot;مشتركquot; تحت رقابة مشرفين ومشرفات؛ وذلك لاستغلال سعة المكان الضخمة، لكن هذا التوجه لم يلق قبول البعض. وكشف أن الحزب سيدرس إعداد معسكر نسائي خاص خلال الفترة المقبلة.

ويحضر المعسكر أكثر من 800 شاب، ويستضيف نخبة من الرموز السياسية والدعوية وخبراء التنمية البشرية، ويهدف، بحسب منظميه، إلى تمكين شباب مصر من التعبير عن شخصيتهم، وتفجير طاقات الشباب الهائلة في تنمية الوطن وبناء مصر النهضة.

وكان المجلس القومي للمرأة بمدينة الإسكندرية قد طالب، مؤخرًا، بضرورة رفع نسبة مشاركة المرأة سياسيًا وإلزام الأحزاب بتخصيص نسبه 30% من قوائمها الانتخابية للمرأة. وحاولت مؤخرًا صباح السقاري الترشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة كأول سيدة، إلا أنها خرجت مبكرًا من المنافسة بعد عجزها عن الحصول على عدد كاف من تزكيات أعضاء المؤتمر العام للحزب.