الرباط: أعلن اليوم أنه تم تفكيك خلية إرهابية تطلق على نفسها اسم quot;أنصار الشريعة في المغرب الإسلاميquot; كانت تخطط لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية في عدد من المدن المغربية.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية اليوم أوردته وكالة الأنباء المغربية أن هذه الخلية تتكون من ثمانية أفراد، من بينهم معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب، ويتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الالكترونية ذات الصلة بتنظيم quot;القاعدةquot;، مضيفًا أن quot;هذا الأخير استطاع أن يحصل على خبرة عالية في مجال تصنيع المتفجراتquot;.

وأشار إلى أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية الذين يحملون فكر تنظيم quot;القاعدةquot; خططوا لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية ومنشآت حساسة ومقار الأجهزة الأمنية، وكذلك المنتجعات السياحية في عدد من المدن المغربية.

كما كان أعضاء هذه الخلية بحسب البيان في صدد ربط قنوات اتصال بالجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم quot;القاعدةquot; التي تنشط في منطقة الساحل شمال مالي، من أجل الحصول على الدعم المادي والعسكري اللازمين لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية. وأوضح البيان أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.