بيروت: أكد سيمون فريزر الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية دعم بلاده للجيش في لبنان واستمرار عمل المؤسسات وتشجيع الحوار الوطني من أجل الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني اللبناني.

تطرق فريزر في تصريح صحافي بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم إلى موضوع النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان، وأهمية مساعدة لبنان لتمكينه من إيوائهم وتقديم العون إليهم.

تناول اللقاء أيضًا الأوضاع في المنطقة، وخصوصًا في سوريا وغزة، ووجوب العمل على وقف العنف وإيجاد حلول سليمة للمشكلات المطروحة.

كما التقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم وفدًا من صندوق النقد الدولي برئاسة السيدة كريستينا كوستيال. ونوهت كوستيال في تصريح صحافي بعد اللقاء بخصوصية الاقتصاد اللبناني وقدرته على الصمود.. مشيرة إلى أهمية اتخاذ التدابير التي تزيد الإنتاج وتحافظ على التنافس من أجل توطيد ثقة المستثمرين بلبنان.

وتناول الرئيس سليمان كذلك مع وفد من وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين quot;أونرواquot; برئاسة المديرة العامة لمكتب بيروت آن ديسمور، التي تسلمت منصبها حديثًا، عمل الوكالة وأوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

من ناحية ثانية التقى نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.