كركوك: أصيب 15 شخصًا بجروح بينهم اثنان من عناصر الدفاع المدني في انفجار سيارة مفخخة اعقبه عبوة ناسفة استهدف الثلاثاء مدير الوقف الشيعي في محافظة كركوك الشيخ حبيب بيدار، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في الشرطة ان quot;15 شخصا بينهم اثنان من عناصر الدفاع المدني احدهم برتبة ضابط، اصيبوا بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة اعقبه عبوة ناسفة استهدف مدير الوقف الشيعي في محافظة كركوك، الشيخ حبيب سمين بيدارquot;.

واوضح ان quot;الانفجار وقع لدى خروج مدير الوقف الشيعي والعاملين من مقر عمله في وسط كركوكquot;. واكد الشيخ بيدار لوكالة فرانس برس انه بصحة جيدة ولم يصب باذى ولكن جميع الجرحى هم من العاملين في دائرة الوقف الشيعي، كانوا على متن حافلة صغيرة لدى وقوع الانفجار.

واكد الطبيب عبد الله حسين في مستشفى كركوك العام تلقي 15 جريحا بينهم اثنان بحالة حرجة اصيبوا جراء الهجوم ذاته. ويعد الهجوم الثاني الذي يستهدف مدير الوقف الشيعي، فقد سبقه هجوم اخر بعبوة ناسفة جنوب مدينة كركوك.

الى ذلك، قال العقيد اكرم احمد من شرطة كركوك ان quot;انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب العقيد قاسم عبد اللطيف مفتش مديرية شرطة محافظة كركوك، في ساعة متاخرة من ليلة امس (الاثنين) ما ادى الى مقتله وشقيقه الذي يعمل شرطياquot;. واكد مصدر طبي في مستشفى كركوك العام وفاة العقيد عبد اللطيف وشقيقه واصابة شرطيا اخر بجروح.