رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الثلاثاء مع وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله سبل التوصل الى تهدئة في قطاع غزة. كما استقبل عباس وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية اليستر بيرت.

وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) ان عباس دعا خلال اللقاء quot;الى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزةquot;، مشيرا quot;الى استمرار الاتصالات مع كافة الاطراف لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزةquot;.

واوضح عباس للوزير الالماني quot;ان المسعى الفلسطيني في الامم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين في الجمعية العامة بصفة مراقب في 29 من الشهر الجاري، هدفه انقاذ عملية السلام من الانهيارquot;.

واكد عباس quot;ان القيادة الفلسطينية مستمرة في استعداداتها للذهاب إلى الأمم المتحدة في 29-11-2012، لنيل عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة، رغم محاولات البعض تعطيل التوجه الفلسطيني أو تأجيلهquot;.

وتتكثف الجهود الدولية من اجل التوصل الى تهدئة في قطاع غزة حيث تنفذ اسرائيل غارات جوية كثيفة لليوم السابع اسفرت عن مقتل اكثر من 120 قتيلا فلسطينيا. كما قتل ثلاثة اسرائيليين في قصف بالصواريخ من قطاع غزة. ومن المتوقع ان تجتمع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ايضا مع رئيس وزراء اسرائيل ونتانياهو وعباس هذا الاسبوع.