عمان: وصلت قافلة سعودية محملة بمساعدات انسانية للاجئين السوريين في الاردن الذين تجاوز عددهم 250 الف شخص، حسبما افاد مصدر رسمي اردني الجمعة.

وتتكون القافلة التي تم تفريغها في مستودعات الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في محافظة المفرق (70 كلم شمال عمان) الجمعة، من 67 شاحنة محملة ب130 الف بطانية و150 الف قطعة ملابس مختلفة الاحجام بقيمة بلغت 15 مليون ريال سعودي.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن السفير السعودي في الاردن فهد الزيد قوله ان quot;هذا الجسر البري يأتي تواصلا للجهود الانسانية التي تقدمها المملكة السعودية للتخفيف من معاناة الاشقاء السوريين خصوصا خلال فصل الشتاءquot;.

من جهته، اكد مدير مكتب الحملة في الاردن سعد السويد ان quot;الحملة جاءت بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويشرف عليها الامير احمد بن عبدالعزيزquot;.

واشار الى انه quot;سيتم توزيع هذه المساعدات في الايام المقبلة على اللاجئين السوريين في جميع انحاء المملكةquot;.

من جانبه، دعا علي بيبي مدير التعاون والعلاقات الخارجية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الدول المانحة الى quot;الوقوف الى جانب الاردن في احتضانها لاشقائها السوريين وتقديم الدعم الانساني لهم وخاصة في مجال الكرافانات (العربات المتنقلة) كبديل للخيم وخاصة مع حلول فصل الشتاءquot;.

وتستضيف المملكة ما يزيد على 250 الف لاجىء سوري منذ بداية الازمة في سوريا المجاورة شمالا في آذار/مارس 2011، بحسب المسؤولين الاردنيين، منهم اكثر من 45 الفا في مخيم الزعتري، الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الاردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن اكثر من 43 الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.