غزة: أعلنت حركة فتح في قطاع غزة أنها حصلت على موافقة لإقامة مهرجان انطلاقتها الـ 48 بعنوان quot;الدولة والانتصارquot; في ساحة الكتيبة الخضراء في وسط مدينة غزة في مطلع العام الجديد.

وقال يحيى رباح quot;تمت الموافقة من الحكومة المقالة على إقامة مهرجان فتح في ساحة الكتيبة، وكان لنا لقاء مطول يوم أمس مع الأجهزة الأمنية في غزة، وأبدوا الموافقةquot;، مشيرًا إلى أن فتح تنتظر الحصول على موافقة خطية خلال الساعات القليلة المقبلة من هذا اليوم، لتنهي بعدها استعداداتها لإقامة المهرجان.

وأكد رباح أنهم أرادوا إقامة المهرجان في ساحة الكتيبة لتميزها بشروط أمنية وعناصر لوجستية أفضل من غيرها، مبينًا أنها الساحة الأكثر تجهيزًا.

وبيّن رباح أنهم وجّهوا دعوة إلى قادة حماس والحكومة المقالة في غزة إلى المشاركة في المهرجان، خاصة في ظل الأجواء التصالحية التي تسود الساحة الفلسطينية، مؤكدًا أنها ذكرى فلسطينية، ومضيفًا quot;نعتقد أن الشعب الفلسطيني كله دعا نفسه إلى المشاركة في هذه الانطلاقة، ونريد أن يكون مهرجانًا يحتذى بهquot;.

وأوضح رباح أنه ستحضر قيادات من المجلس الثوري لفتح، ومن اللجنة المركزية في الضفة الغربية للمشاركة، مبينًا أنهم قاموا بتوجيه دعوة إلى وفود فلسطينية من داخل الخط الأخضر ومن الشتات من الدول العربية المختلفة، مشيرًا إلى أن وفودًا عربية ستحضر أيضًا.

وأشار رباح إلى أنه يتم حاليًا إنهاء الترتيبات والاستعدادات اللازمة، مبينًا أن فتح شكلت لجنة مركزية خاصة لإنهاء ذلك، لافتًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع لقادة فتح في غزة لوضع الترتيبات الأخيرة.