آخر تحديث 6 شباط (فبراير) الساعة 2.45 بتوقيت غرينتش.

نيقوسيا: قتل ثلاثة ضباط وتم اسر 19 جنديا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون فجر الاثنين على حاجز في محافظة ادلب (شمال غرب)، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وقال المرصد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة ضباط قتلوا هم عميد ونقيب وملازم اول فيما اسر 19 جنديا في الجيش النظامي في هجوم شنه منشقون فجر الاثنين على حاجز للجيش في قرية البارة في جبل الزاوية بمحافظة ادلبquot;.

ولفت المصدر نفسه الى ان الهجوم quot;ادى الى تدمير الحاجز تدميرا كاملاquot;.
وكان المرصد افاد في وقت سابق
ان 56 شخصا قتلوا الاحد في سوريا بينهم 28 عسكريا من القوات السورية.
وقال المرصد في بيان ان quot;23 مواطنا استشهدوا في محافظة حمص بينهم ثلاثة اطفال وسيدتان وذلك اثر قصف واطلاق رصاص في احياء بابا عمرو وكرم الشامي وباب الدريب وباب السباع والرفاعي وكرم الزيتون والانشاءات ووادي ايران في مدينة حمص، وفي مدينتي الحولة والرستنquot;.

واضاف المرصد ان quot;مواطنين استشهدا في مدينة داريا بريف دمشق هما فتى في ال14 من العمر وامرأة باطلاق رصاص عشوائيquot; موضحا ان quot;شابا توفي متاثرا بجروح اصيب بها السبتquot;.
وتابع المرصد في بيانه ان quot;ثلاثة مواطنين استشهدوا في محافظة ادلب، هم طفلة في ال12 من العمر استشهدت في قرية المسطومة، وشاب في التاسعة والعشرين من العمر استشهد في قرية كفريحمول، ورجل باطلاق الرصاص على سيارة كانت تقله في معر شورينquot; كما سلمت جثة شاب في قرية بسامس في محافظة ادلب كان قد اعتقل قبل ايام.

واعلن المرصد ايضا ان quot;28 عنصرا من الجيش النظامي السوري قتلوا الاحد بينهم سبعة خلال تدمير ناقلتي جند في بلدة تلدو في الحولة في محافظة حمص، و14 جنديا خلال اشتباكات واستهداف اليات عسكرية في محافظة ادلب، وثلاثة جنود اثر تدمير الية عسكرية في مدينة الزبداني بريف دمشق واربعة جنود خلال اشتباكات في محافظة درعاquot;.