بيروت:سارت في دمشق وريفها تظاهرات ليلية تضامنا مع المدن السورية المحاصرة، حسبما افاد ناشطون الاربعاء تحدثوا عن رفع علم كبير لسوريا بعد الاستقلال على جبل قاسيون اليوم.
وخرجت ليلا تظاهرة في شارع الثورة في حي الحجر الاسود في دمشق quot;نصرة لبابا عمرو وحمص وحماة ودرعاquot; التي تتعرض للحصار والقصف والمداهمات من قوات النظام، بحسب ما اوردت صفحة quot;الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011quot; على صفحتها على موقع quot;فايسبوكquot; الالكتروني.

ووزع ناشطون شريط فيديو عن التظاهرة يؤكد انها من تنظيم quot;احرار الجولان المباعquot;.
وأظهر شريط آخر شبانا يقطعون ليلا بالسيارات والحرائق ساحة الشهبندر في دمشق ما ادى الى توقف السير لبعض الوقت في شارعي السبع بحرات وعرنوس المؤديين الى الساحة، قبل ان يسمع صوت صفارات سيارات الاطفاء.

وعلق ناشطون، بحسب صورة وخبر على صفحة quot;الثورة السوريةquot;، صباح الاربعاء علما سوريا كبيرا لسوريا ما قبل حزب البعث على quot;جبل قاسيون في منطقة النبعة في حي المهاجرين... مقابل القصر الجمهوريquot;، بحسب التعليق.
وتكررت خلال الاسابيع الماضية عمليات تعليق هذا العلم في مناطق عدة من دمشق.

في ريف دمشق، سارت تظاهرة مسائية في الشارع الرئيسي في ببيلا quot;نصرة لبابا عمرو وكفرسوسةquot;، بحسب الناشطين. وهتف المتظاهرون، بحسب شريط الفيديو، quot;ما رح نركع، ما رح نركعquot; وquot;يا درعا، نحن معك للموتquot; وquot;يا كفرسوسة، نحن معك للموتquot;.
وشهد احياء عدة في دمشق خلال الايام الماضية تظاهرات احتجاجية ضد النظام تخللها اطلاق نار سقط فيه قتلى وجرحى.